علامات تدل أنك مدمن للحب والعلاقات وطريقة التعافي من هذا الإدمان

(وقت القراءة 4 دقائق)

ادمان الحب والعلاقات العاطفية (وهنا اقصد الادمان بمعناه السلبي اي انك لا تستطيع ابدا العيش دون ان تكون داخل علاقة حب حتى لو كانت علاقة مؤذية) يمكن أن يدمر حياتك ويقلبها رأسا على عقب لأنك ستفقد الاحساس بالحب والقدرة على تطوير أي علاقة حب صحية وستنغمس في الكثير من العلاقات السطحية التي لا قيمة لها على الاطلاق ولا تفيدك بشيء ابدا ولن تكسبك الا مزيدا من الوقت الضائع والمشاعر السلبية والاحساس القاسي بالرفض وفقدان احترام الذات.

لذا كان من الضروري معرفة هل انت مدمن للحب ام لا, ما هي العلامات التي تدل أنك مدمن للحب والعلاقات العاطفية وتحتاج الى التعافي فورا من ادمانك قبل ضياع العمر؟ ونحتاج ان نعرف ايضا مصدر هذا الادمان كي نعالجه من جذوره…

علامات ادمان الحب وتحتاج للتعافي فورا:

1- تكون في حالة احتياج شديد لوجود شخص في حياتك بصورة عاطفية:

لا تستطيع الاحساس بالراحة ابدا ولا باحترام الذات الا عندما تكون في علاقة حب او ارتباط لأنك تسعى لإثبات انك شخص جيد ومرغوب والدليل ان هناك شخص يحبك ووافق على ادخالك الى حياته.

2- تدخل الى علاقات الحب بسرعة كبيرة بدون تفكير:

نظرا لاحتياجك الكبير للحب ووجودك في علاقة عاطفية تتسرع بشكل كبير ولا تتروى وتأخذ الأمور ببساطة وسهولة ولكن تستعجل التهور.

3-وجودك في علاقة حب هو مصدر سعادتك وتفكيرك الوحيد وعلاقتك تشغلك عن حياتك:

انت لا تستطيع الشعور بالسعادة ابدا اذا لم تكن في علاقة حب ولا تشعر ابدا باحترامك لذاتك الا من خلال وجود شخص في حياتك, واذا دخلت بالفعل في علاقة عاطفية فإن علاقتك تأخذ منك تفكير كبير وانشغال ذهني وعقلي لدرجة لا تستطيع معها أداء عملك او تشغلك عن الاستذكار او الدراسة والامتحانات وتسهر كثيرا وتشعر أن يومك تحول الى فوضى.

4- تنزل بمعاييرك وترتبط بشخص اقل مما تستحق:

لأنك تحتاج بشدة الى الدخول في علاقة حب عاطفية فقد تتنازل وترتبط بشخص غير مناسب تماما لك في الحالة الاجتماعية او الاخلاقية او العلمية وتتعامل مع مواقف اقل بكثير من قيمتك ومما تستحقه.

5- تميل الى تملك حبيبك والسيطرة عليه:

عندما تكون في علاقة حب ولأنك تخاف بشدة من انتهائها فقد تميل الى خنق حبيبك والسيطرة المبالغ فيها على افعالة الى درجة تدفعه للهروب منك لتكرر نفس النمط مرة اخرى مع شخص آخر وهكذا.

6- ترضى أن تستمر مع شخص غير مناسب لك ظنا منك انك تستطيع تغييره للأفضل وتتجاهل كل أجراس الإنذار:

لأنك لا تستطيع تخيل ان تكون بلا حب او علاقة عاطفية في حياتك فقد تتمسك بشخص سيء الطباع ويسيء معاملتك ولا يهتم بك اطلاقا ظنا منك انك تستطيع تغيير تعامله معك ولكن طبعا هذا لا يحدث ابدا وتزيد الأمور سوءا.

7- تقع كثيرا في الحب من أول نظرة:

اذا كنت مدمن للحب فأغلب الظن انك دخلت في علاقات كثيرة كان البادئ الأساسي لها هو أول محادثة او نظرة او أي تعامل من أي نوع بمعنى انك تحب أي شخص أمامك لمجرد انك اعجبت بشكله الخارجي.

8- تميل الى الثقة المفرطة في من ترتبط بهم دون سبب منطقي لهذه الثقة:

عندما ترتبط بشخص تميل الى الانفتاح المبالغ فيه معه وتثق فيه بدون سبب مقنع وتظن انه كامل وانه افضل شخص قابلته ودخلت في علاقه معه ويمكن ايضا ان تعطيه أموالك وتصدقه في كل شيء لمجرد انك على علاقة معه.

السبب الرئيسي لإدمان الحب:

المسبب الرئيسي الذي يجعلك تدمن الوجود في علاقات حب متعددة هو اختلال علاقتك مع أ؛د الأبوين او كلاهما اثناء فترة طفولتك, وتنتظر منهم أن يعطوك الحب الذي تستحقه وبعاملوك بكل فخر واعتزاز ويدافعوا عنك حتى لو كنت مخطيء وأن يعاملوك على اساس انك افضل انسان في الحياة لمجرد أنك ابنهم وعلى فكرة انت لك كل الحق في هذا لأن الأب والأم هما أول نبع للحنان وأول بيئة ننموفيها وننتظر منها كل الحب والرعاية

وبسبب اختلال علاقتك مع أبويك في طفولتك لم تجد الحب الكافي بل على العكس يمكن ان تكون تعرضت لتربية قاسية او لوم ونقد مستمر على كل شيء فعلته ام لم تفعله مما أدى بك للأحساس انك غير كافي وغير مؤهل وانك شخص سيء وعندما تصير في مرحلة الشباب تسعى جاهدا للحصول على الحب والتقدير من الناس حولك فتدخل في علاقات حب عقيمة عبارة عن مضيعة كاملة للوقت والتركيز والمشاعر من أجل حصولك على هذا الشعور الذي فقدته من أبويك.

علاج ادمان الحب:

افضل علاج لسلوك ادمان الحب هو أن تتشافى وتتصالح مع علاقتك مع أبويك وتتحرر من طلبك الدائم لهم باعطائك الحب وتبدأ في اعطاء الحب والتقدير والاحترام لنفسك, أبواك بالتأكيد يحبوك وقاموا بتربيتك على أفضل صورة يظنون أنها صحيحة تعلم أن تنسى ولا تجعل سعادتك معتمدة على أي تقدير خارجي بل اجعله نابعا من داخلك وهذا في الحقيقة هو السبيل الوحيد للحصول على الحب في هذه الحياة.

تواصل معي واتساب واحجز استشارة تحقيق الاهداف في 40 يوم بسورة البقرة واشترك في التدريب الشخصي 3 شهور بالسعر الحالي قبل الزيادة.

شاهد الفيديو من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *